الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* إسقاط 747 مليون جنيه من ديون 32 ألف فلاح بالبنك الزراعى

المصدر : جريدة الاهرام 25/12/2018

كتب ــ عبد الوهاب حامد

اسقط البنك الزراعى المصرى 747 مليون جنيه من ديون المتعثرين وعددهم 32 ألف متعثر بعد أن سددوا مليارا و315 مليون جنيه من جملة مديونياتهم التى بلغت مليارى جنيه وذلك فى إطار مبادرة البنك المركزى لحل مشاكل الديون المتعثرة وتخفيف العبء عن العملاء فى السداد حرصا على إعادة أوضاعهم فى دائرة النشاط الاقتصادى. أعلن ذلك السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى.

وقال القصير إن قضية التعثر التى تعرض لها العملاء من الفلاحين وغيرهم تحظى باهتمام البنك المركزى المصرى سعيا إلى إنهاء هذه المشكلة وإتاحة الفرصة للمتعثرين للحصول على قروض أخرى لزيادة الإنتاج والمشاركة فى التنمية.

واشار إلى أن هذه الخطوات لمعالجة الديون المتعثرة تعتمد على دراسة كل حالة على حده واتخاذ القرار المناسب بشأنها بدءا من جدولة المديونيات وحتى التسويات ولآجال تصل من 3 سنوات الى 7 سنوات ويتم تحديثها بين آن وآخر لتتناسب مع ظروف العملاء المتعثرين وامكاناتهم فى السداد وترسيخ الشعور لدى العملاء بحرص البنك على مصالحهم.

وقال إن هذا المنهج ينقل للعميل المتعثر مفهوم الشراكة القائمة بين البنك وبينه وأنه لا جدوى مطلقا من اتخاذ إجراءات التقاضى بحقه وإنما الجدوى الحقيقية تكمن فى استثمار كل أشكال الدعم بهدف عودة العميل للإنتاج والربحية وتمكينهم من الوفاء بالتزاماتهم من سداد المديونيات المستحقة للبنك، وهذا المنهج يقوم على السلوك الودى بين البنك والعميل وتلافى اللجوء للتقاضى وقد أثمرت هذه السياسة عن تحقيق طفرة فى تسوية الديون المتعثرة، واستكمالا للجهود المبذولة من البنك لحل مشاكل العملاء المتعثرين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع